رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

اللهم بلغنا رمضان| موعد شهر شعبان فلكيا وشرعيا.. الإفتاء تستطلع الهلال السبت

/ الخميس 08 ,فبراير ,2024

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان 1445هـ، بعد غد السبت، من خلال مراصدها الشرعية المنتشرة بأنحاء الجمهورية. 


متى موعد شهر شعبان فلكيا وشرعيا؟ 

يؤدي المسلمون غدا صلاة آخر جمعة من شهر رجب 2024، مبتهلين إلى المولى عزوجل أن يبلغهم شهر رمضان 2024، والمقرر فلكيا أن يوافق 11 من مارس المقبل، فيما تكون غرة شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير الجاري. 


كيف نستعد لاستقبال شهر رمضان؟ 

ونحن نستعد لاستقبال شهر شعبان ومن بعده شهر رمضان، أوضح الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر السبيل للاستعداد لاستقبال شهر رمضان. 


يمكننا أن نستعد لاستقبال شهر رمضان بعدة أمور منها: تنظيم اليوم والرجوع إلى تقسيمه إلى يوم وليلة، ومنها التدريب على الصيام، والتلاوة، والقيام وغير ذلك من العبادات والطاعات.


ولعل اتباع هدي النبي   بالإكثار من الصيام في شهر شعبان ييسر على المسلم مهمة الصيام في شهر رمضان ولا يشعر بعناء في تلك العبادة العظيمة، وذلك لأن شعبان شهر يتناسب في المناخ وطول النهار وقصره مع شهر رمضان لأنه الشهر الذي يسبقه مباشرة، فالتعود على الصوم فيه ييسر على المسلم ذلك.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved